مشروع إزالة وتدعيم المنازل المتضررة

أثناء تعديم أحد المنازل المتضررة
  • الجهة المانحة مكتب الهيئة في بريطانيا واستراليا
  • الفئة المستهدفة المنازل المتضررة والخطرة
  • مكان التنفيذ مدينة غزة

حفاظاُ على حياة المواطنين والمارة وبالتعـاون مع وزارة الأشغـال العامـة والإسكـان

الهيئة تزيل وتدعم عدد من المباني الخطرة والآيلة للسقوط

بميزانية 100 ألف دولار، الهيئة قامت بتدعيم 13 منزل ، وإزالة 20 آخرين في قطاع غزة

اختتمت هيئة الأعمال الخيرية بالتعاون مع وزارة  الأشغال العامة والإسكان في غزة مشروع إزالة عدد من المباني السكنية الخطرة والآيلة للسقوط أثر تضررها الجسيم جراء الحرب الأخيرة على غزة أغسطس الماضي.

وقال السيد عماد الحداد مدير مكتب الهيئة أن هذا المشروع استهدف المباني التي تشكل خطر على المواطنين وطلاب المدارس والبيوت المجاورة لها حيث تعاقدت الهيئة مع عدد من شركات المقاولات لإزالة تلك المباني ورفع الأنقاض بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.

ومن جانبه أكد مدير المشاريع في الهيئة م. أدهم العمراني أن البيوت والمباني التي تمت إزالتها هي مباني تشكل خطر على المواطنين والمارين في الشوارع، فهناك مثلاً مباني آيلة للسقوط مكونة من خمسة طوابق تم إنزالها، وهناك بيوت تشكل خطر على أطفال المدارس كونها تقع أمام أبواب إحدى مدارس وكالة الغوث في الشجاعية، وهناك غيرها الكثير.

كما أن الهيئة قامت بتنفيذه مشروع تدعيم عدد من المنازل المتضررة بشكل جسيم والآيلة للسقوط والتي يمكن الحفاظ عليها وحمياتها وإعادة تأهيلها، ليتمكن أصحاب هذه المنازل المتضررة من السكن فيها من جديد بعد ترميمها وإصلاحها، وقد استمر المشروع بحمد الله رغم المعيقات التي واجهت العمل بسبب عدم توفر الأسمنت ومواد البناء، ونتج عن المشروع أن عادت تلك الأسر إلى السكن في بيوتها بشكل آمن وخاصة في ظل أجواء البرد والمنخفضات الجوية.