إنشاء وتجهيز محطات تحلية مياه للمستشفيات والمراكز الصحية

توفير محطات تحلية مياة للمستشفيات والمراكز الصحية
  • الجهة المانحة هيئة الأعمال الخيرية - مكتب بريطانيا
  • الفئة المستهدفة المستشفيات والمراكز الصحية
  • مكان التنفيذ قطاع غزة

بميزانية بلغت 77 ألف دولار نفذت هيئة الأعمال الخيرية مشروع إنشاء وتجهيز محطات تحلية مياه للمستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة بتمويل مكتبها في بريطانيا، بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.


حيث شمل المشروع مركز صحي الرمال، ومستشفى الهلال الأحمر بغزة، ومركز صحي رفح، وعيادة القبة وعيادة جنين في حي الشجاعية ، ومستشفى ناصر بخانيونس، ومركز صحي دير البلح، ومستشفى الأقصى في محافظة الوسطى.


وقال د. فواز أبو زيادة مدير صحي محافظة رفح أن هذه المحطات ستعمل على توفير مياه صالحة للشرب على مدار الساعة، كما أصبح بالإمكان الحفاظ على الأدوات والمعدات الطبية المستخدمة في المستشفيات من خلال غسلها بالمياه الصحية.


كما تقدم د. رفيق كحيل مدير طبي مركز جنين بالشكر لهيئة الأعمال الخيرية ومكتبها في بريطانيا على هذا الدعم مشيراً أن المراكز والمستشفيات المستفيدة من هذا المشروع هي من أكثر المراكز خدمة للسكان في قطاع غزة.


وأكد م. جمال أبو ندى من وزارة الصحة أن قطاع غزة بشكل عام يعاني من أزمة مياه حقيقية، فمياه البلدية غير صالحة للشرب ولها آثار سلبية كبيرة على صحة الإنسان نتيجة تلوثها وملوحتها العالية وتتسبب بكثير من الأمراض.

الأكثر قراءة