مشاريع شهر رمضان المبارك للعام 2015

مشاريع رمضان
  • الجهة المانحة مكاتب الهيئة (بريطانيا، استراليا، الإمارات)
  • الفئة المستهدفة الفقراء والمساكين والأيتام
  • مكان التنفيذ كافة محافظات قطاع غزة

 

مشاريع شهر رمضان المبارك للعام 2015

 

بقيمة تجاوزت 580 ألف دولار نفذت هيئة الأعمال الخيرية في قطاع غزة العديد من المشاريع الخيرية الموسمية خلال شهر رمضان المبارك للعام 2015، حيث استفادت أكثر من 14,670 أسرة من هذه المشاريع.

وشهر رمضان هو فرصة عظيمة لتقديم يد العون والمساعدة للفقراء والمساكين في إنحاء العالم وله أجوره العظيمة عند الله، وقد قال صلى الله عليه وسلم: (إن في الجنة غرفاً يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها، قالوا: لمن هي يا رسول الله ؟ قال: لمن ألان الكلام، وأطعم الطعام، وأدام الصيام، وصلى بالليل والناس نيام ) رواه أحمد.

 

 

  • أولاً: مشروع إفطار الصائم

 

بدعم من مكتبي الهيئة في بريطانيا واستراليا وبميزانية بلغت (59,900 دولار أمريكي)، قدمت الهيئة مشروع إفطار الصائم، حيث تم توزيع الوجبات الساخنة على بيوت الفقراء قبيل أذان المغرب، بعد إشعارهم مسبقاً بتوفير كمية تفي حاجة كل أسرة، وقد استفادت من هذا المشروع أكثر من (3744) أسرة، إضافة إلى تقديم وجبات الإفطار لبيوت رعاية الأيتام والعجزة.

 

G24A4278

  • ثانياً: مشروع الطرود الغذائي

بقيمة (67,350) دولار قامت هيئة الأعمال الخيرية بتجهيز 6841, طرد غذائي خلال شهر رمضان للعام 2015، بتمويل مكتبي الهيئة في بريطانيا وأستراليا، حيث تم توزيعها على عدد من الأسر الفقيرة في قطاع غزة ، وقد احتوى الطرد على 17 صنف من المواد الغذائية الأساسية مثل البقوليات والسكر والأرز والزيوت والتمر والمعلبات والأجبان.. والتي تغطي حاجة الأسرة خلال الشهر الفضيل.

IMG_7269

 

ثالثاً: مشروع زكاة الفطر

بقيمة (107,900$) قامت الهيئة بتنفيذ مشروع زكاة الفطر إيذاناً بإدخال الفرحة والسرور على قلوب مئات الأسر في قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك ولترسم البسمة على شفاههم قبيل عيد الفطر السعيد، حيث استفاد من المشروع (3997) أسرة. 

IMG_1390

  • رابعاً: مشروع كسوة العيد

تسعى الهيئة من خلال هذا مشروع كسوة العيد إلى رسم البسمة على شفاه الأطفال، فقد استفاد من المشروع (1107 فرد)، حيث تم تخصيص مبلغ (90029,$) تم توزيعها قبيل قدوم عيد الفطر السعيد. بدعم من مكتبي الهيئة في بريطانيا واستراليا.
1T0A0096.JPG

  • خامساً: مشروع القسيمة الشرائية

بقيمة (54,000) دولار وبتمويل من مكتب الهيئة في بريطانيا، نفذت الهيئة مشروع القسيمة الشرائية، وقد استفادت منه 900 أسرة فقيرة من غزة, والمشروع عبارة عن قسيمة بقيمة 50 دولار يحصل عليها رب الأسرة ويقوم بالتسوق واختيار احتياجات أسرته من أقرب مركز على سكنه. حيث قامت الهيئة بالتعاقد مع عدد من محلات السوبرماركت في كل محافظة.


G24A4682

  • سادساً: توزيع زكاة المال

بقيمة 241,600 دولار وبتمويل من فاعل خير بدولة الإمارات العربية المتحدة قامت الهيئة بتوزيع زكاة المال للأيتام وذويهم، مع نهاية شهر رمضان المبارك.

وقد استفادت من هذه الدفعة 2,416 أسرة، حصلت كل أسرة يتيم على مبلغ 100 $ ، تم توزيعها كإغاثات نقدية عاجلة في ظل الأوضاع المادية الصعبة التي يمر بها أهلنا في قطاع غزة.

كما تم توزيع مبلغ 7,300 دولار إضافية لعدد 73 أسرة فقيرة.

IMG_3733

  • سابعاً: احتفال فرحة وبسمة للأيتام

في إطار الدعم النفسي للأطفال أقامت الهيئة احتفال بسمة وفرحة قبيل عيد الفطر السعيد بحضور قرابة 350 من الأيتام وذويهم وذلك في استراحة مزارع الهيئة بخانيونس، حيث تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الشيقة والعروض الفنية والمسابقات وتوزيع الهدايا والجوائز بالإضافة إلى تقديم وجبة الإفطار نهاية الحفل وتوزيع مبالغ مالية عليهم.

IMG_6741

مما أدخل الفرحة ورسم البسمة على شفاه الأيتام وذويهم، وقد عبرت الأسر المستفيدة عن شكرها لوقوف الهيئة بجانبهم في هذه الظروف الصعبة.

الأكثر قراءة