ضمن مشاريع العون الاجتماعي

غسان وتحرير مخطوبين يمنعهما من الزواج الفقر والإعاقة

25 تشرين ثاني / أبريل 2015

زفة العريس - غسان
زفة العريس - غسان

 

الهيئة تساعد غسان وتحرير من الزواج

فقد تجمعت الإعاقة مع الفقر لكلى العروسين حيث أنهما أقرباء ومخطوبين منذ فترة، ولم يستطيعا إتمام حلمهما بالزواج بسبب حالة الفقر الشديد وعدم توفر الامكانيات، فضمن برنامجها الاجتماعي أحلام بسيطة أخذت هيئة الأعمال الخيرية على عاتقها تحقيق آمال العروسين وتحويل حلمهما إلى واقع جميل.

لقد اهتمت الهيئة بأسرة (غسان) كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة فقامت بداية ببناء منزلهم بناءً كلياً وتشطيبه ليكون جاهزاً للسكن، وعندما علمت أن غسان مقبل على زواج حرصت على إنجاز هذا الفرح وخاصة أن مخطوبته (تحرير) أيضاً من المعاقين بصرياً فهي تعاني من الضعف الشديد في الإبصار منذ الولادة.

فمن خلال هذه المنحة الكريمة قامت الهيئة بتحمل تكاليف الزفاف كاملة من خلال توفير غرفة النوم والأثاث اللازم والأدوات الكهربائية للمنزل، وشراء ملابس العروس والعريس وإقامة وجبة غداء العرس وغيرها.. من أجل إدخال الفرحة على هذه الأسرة الجديدة، التي لطالما تمنت أن يكتمل حلمها بالزواج.

تحرير النجار

تحرير النجار( العروس ) قالت: "  أنا ممنونة كثيراً لكم، بارك الله فيكم جميعاً وكل من وقف معنا لإتمام هذا الفرح وهذا المنزل الجميل كثيراً، وقد وفرتم لنا ما يشرح الصدر فكل شيء في هذا المنزل أصبح جميلاً متكاملاً، أشكر الهيئة التي وقفت بجانبنا ووفرت لي كل ما طلبت، فهذا هو حلم كل فتاة، لم أتوقع في حياتي أن يكون لي منزل بهذا الشكل الجميل".

"كل ما تم شراؤه من الأدوات والأثاث اخترته بإرادتي وكأنه من مالي الخاص وأكثر، ولا أعرف ماذا أقول لأوفيكم حقكم: فأنا لا أتوقف عن الدعاء لكم.. يكفي أنكم أسعدتم إنسان يبحث عن السعادة وحققتم له حلم كان صعب المنال.


أما عريسنا غسان فهو لا يستطيع التعبير والنطق بشكل جيد بسبب الإعاقة، ولكنه كان يقول مراراً وتكراراً   " شكراً .. شكراً .. شكرا".

تركيب طقم النوم شراء كسوة العروس شراء الذهب الهيئة تقدم وجبة الغداء للعرس 3 العريس - غسان 4 الهيئة تقدم وجبة الغداء للعرس 9 أثناء الزفاف الأثاث المنزلي تجهيز المنزل بالأثاث الأثاث المنزلي تركيب طقم النوم زفة العريس - غسان 6 مشاركة الهيئة في حفل الزفاف 3 مشاركة الهيئة في حفل الزفاف 12
انشر عبر
الأكثر قراءة