بتمويل مشترك من هيئة الأعمال الخيرية وصندوق الأوبك (OFID)

الهيئة تنفذ مشروع الطاقة البديلة باستخدام الطاقة الشمسية في مدرسة المنامة ومدرسة جرار القدوة

18 آب / فبراير 2016

مدرسة جرار القدوة
مدرسة جرار القدوة

نفذت هيئة الأعمال الخيرية في قطاع غزة مشروع الطاقة البديلة باستخدام الطاقة الشمسية في مدرسة المنامة شمال قطاع غزة ومدرسة جرار القدوة بمنطقة المواصي في خانيويونس وذلك بتمويل مشترك من صندوق الأوبك (OFID) وهيئة الأعمال الخيرية عبر مكتبيها في الإمارات وبريطانيا وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

حيث قامت الهيئة بتوفير الخلايا الشمسية وبطاريات سعة عالية وأجهزة تحويل الطاقة بسعة 5 كيلو وات، والتي من شأنها توفير الكهرباء في المدارس على مدار الساعة والتقليل من النفقات التشغيلية للمدارس من خلال إيجاد الطاقة البديلة.

ويذكر أن الهيئة قامت بتركيب نفس النظام في مدرسة فلسطين بغزة ، ومدرسة سكينة في دير البلح، ومدرسة الشوكة في رفح، وجاري العمل على تركيب نظام كبير متكامل لتوفير الكهرباء بالطاقة الشمسية في مستشفى التحرير بخانيونس.

الطاقة الشمسية - مدرسة المنامة شمال غزة (2) الطاقة الشمسية - مدرسة المنامة شمال غزة (3) الطاقة الشمسية - مدرسة المنامة شمال غزة (4) الطاقة الشمسية - مدرسة المنامة شمال غزة (5) الطاقة الشمسية - مدرسة المنامة شمال غزة (7) الطاقة الشمسية - مدرسة المنامة شمال غزة (6) مدرسة جرار القدوة مدرسة جرار القدوة مدرسة جرار القدوة مدرسة جرار القدوة مدرسة جرار القدوة
انشر عبر
الأكثر قراءة